24 , سبتمبر , 2017 // 13:59
أخر المستجدات
أجتماع أمني ليبي إيطالي رفيع المستوى بطرابلس

أجتماع أمني ليبي إيطالي رفيع المستوى بطرابلس

عقد أجتماع أمني ليبي إيطالي صباح اليوم الثلاثاء بطرابلس ضم مدير إدارة الهجرة غير الشرعية “العقيد محمد بشر” ورئيس جهاز المباحث الجنائية المكلف “العقيد فرج البرنوص” ورئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام “الأستاذ الصديق الصور” ومدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية والمدعي العام الإيطالي لشؤون الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب “فرانكو روبيرتي” ومديرا إدارتي شرطة المكافحة والعمليات والخدمات المركزية بالداخلية الإيطالية وسفير إيطاليا لدى ليبيا.

وأكد مدير إدارة الهجرة غير الشرعية “العقيد محمد بشر” بأن هذا الاجتماع ناقش الإعداد لمسودة التفاهم المبرمة بين البلدين الصديقين للحد من الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

وأوضح العقيد “بشر” في تصريح خص به مكتب الأعلام الأمني إن هذا الاجتماع هو خطوة أولى لأجتماعات أمنية لاحقة .

من جهته كشف مدير جهاز المباحث الجنائية المكلف العقيد فرج البرنوص بأنه تم الاتفاق خلال هذا الأجتماع على دعم المختبرات الجنائية الليبية من الجانب الإيطالي .

وأضاف في تصريح صحفي حصري لمكتب الإعلام الأمني بأنه سيتم تفعيل الاتفاقيات السابقة المبرمة بين ليبيا وإيطاليا للحد من الجرائم وكشف الفساد.

من جهته عبر المدعي العام الإيطالي لشؤون الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب فرانكو روبيرتي عن سعادته بهذا الأجتماع الذي يعتبر نقطة وصل بين البلدين في كافة المجالات الأمنية حسب وصفه .

وقال في تصريح صحفي لمكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية ( إن هذا اللقاء هو الثاني وسيكون هناك لقاء مقبل مع السيد “الصور” منتصف أكتوبر القادم لوضع القواعد الأساسية لأجتماع اليوم وقد تطرقنا في هذا الأجتماع الى قضايا تهريب البشر والوقود والحد منها في إطار تعاون أمني ليبي إيطالي لأننا نتقاسم التاريخ والمصلحة المشتركة مع الشعب الليبي حتى تعم الفائدة للبلدين الصديقين).

_DSC0052 _DSC0057 _DSC0058 _DSC0076 _DSC0077 _DSC0084 _DSC0086 _DSC0087 _DSC0088

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*