20 , نوفمبر , 2017 // 21:05
أخر المستجدات
محاضرتان بمناسبة يوم الشرطة الليبية

محاضرتان بمناسبة يوم الشرطة الليبية

أكد الباحث والأكاديمي عقيد دكتور فؤاد الباشا على ضرورة تثقيف مأمور الضبط القضائي في الإجراءات التي يجب أن يتخذها أثناء تعامله مع جرائم الإرهاب.

وأوضح الدكتور الباشا في محاضرة ألقاها صباح اليوم الأربعاء بمقر وزارة الداخلية بطرابلس بعنوان “الجوانب الإجرائية لمكافحة الإرهاب” الجوانب الإجرائية لمكافحة ظاهرة الإرهاب….مشدداً على ضرورة توعية المواطن بماهية الإرهاب وما توصل إليه من تقنيات فاقت عدد كبير من دول العالم.

وأستعرض المحاضر المراحل التي مر بها الإرهاب منذ بداياته الأولي إلي يومنا هذا.

من جهته حذر نقيب محمد الدرهوبي التابع لكلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية من تنامي ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي أصبحت مصدر قلق لعديد من دول العالم وخاصة دول حوض المتوسط.

ونبه النقيب الدرهوبي في محاضرة أخرى ألقاها صباح اليوم بمقر الوزارة بطرابلس إلي ضرورة التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية ومكافحتها باعتبارها حق أصيل من ضمن اختصاصات وزارة الداخلية.

وأستعرض الدرهوبي بالأرقام التي وصفها بالمخيفة على حد تعبيره الأعداد الهائلة للمهاجرين غير الشرعيين وتدفقهم الهائل من الجنوب إلي الشمال الأمر الذي يدق ناقوس الخطر على دول العالم أجمع.

والجدير بالذكر إلي أن هاتان المحاضرتان تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات وورش العمل والموائد المستديرة ينظمها ويشرف عليها مكتب الإعلام الأمني بإدارة العلاقات والتعاون بوزارة الداخلية وذلك احتفاء بيوم الشرطة الليبية الذي وافق الثامن من شهر أكتوبر من كل عام.

وحضر المحاضرتان عدد من ضباط وضباط صف وزارة الداخلية.

IMG_0115 copy

 

IMG_0118 copy IMG_0120 copy IMG_0124 copy IMG_0125 copy IMG_0130 copy IMG_0133 copy IMG_0135 copy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*