الأخبارمميزة

وزير الداخلية المفوض يقوم بزيارة إدارة العلاقات والتعاون

 

وزير الداخلية المفوض العميد عبد السلام عاشور على ضرورة تواصل إدارة العلاقات والتعاون بالوزارة مع كافة مكونات وزارة الداخلية بعدما تم تغييبها وتهميشها في الماضي و أن ترتقي بالمستوى المطلوب بتكاثف جهود منتسبيها ولتعطي صورة مضيئة لوزارة الداخلية الليبية .. جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير إلى إدارة العلاقات والتعاون صباح اليوم الثلاثاء .

وطالب الوزير في كلمة ألقاها خلال هذه الزيارة لمنتسبي إدارة العلاقات والتعاون أن يكونوا على مستوى عال من الضبط والربط والشعور بالمسؤولية لعلاقتها المباشرة مع مؤسسات الدولة .

وقال الوزير ( توجهنا في الوزارة بأن تكون قادرة على حفظ الأمن بالصورة الصحيحة وتراعي حقوق الإنسان في عملها باستخدام التقنية الحديثة وتدريب كوادر مميزة في كافة العلوم المختلفة ، نحن نريد ان نعطى انطباع ان الشرطة ليست سيف مسلط على رقاب المواطنين بل هي أداة من أدوات الدولة لحفظ الأمن والأعراض والممتلكات وراعية لحقوقهم وتسهر على راحتهم ونتمنى ان تنقل هذه الصورة للمواطن من خلال برامج التوعية الإعلامية التي ينتجها مكتب الإعلام الأمني )

وأوضح الوزير إن العالم ينظر إلى ليبيا من خلال همة ورقي شبابها للخروج من عنق الزجاجة ، بغض النظر عن نقص السيولة ، وتفاقم ظاهرة التهريب بكافة أنواعه و الجريمة المنظمة والتي ألقت بظلالها على عاتق وزارة الداخلية .

و أضاف إن إدارة العلاقات والتعاون بهمة منتسبيها سترتقي بشكل كبير وستواكب التطور الذي تسعى إليه الوزارة من خلال إستغلال كافة كوادر الإدارة  ، ولعل من ضمن مكاتبها مكتب المصالحة والحوار ال1ي تعول عليه الوزارة في رأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد .

و أشار الوزير إلى أن هناك ارتباط وثيق بين المصالحة والأمن ، من خلال  مكتب الإعلام الأمني الذي لديه رؤية جيدة في تعزيز الأمن من خلال الإعلام ، ومكتب التعاون الدولي الذي له دوره كبير مع كافة المنظمات الأمنية العربية والعالمية ومؤسسات المجتمع المدني ..

وأختتم وزير الداخلية المفوض الإجتماع قائلا ( نتمنى ان تكون نظرة المواطن أفضل للشرطة من خلال إدارة العلاقات والتعاون ، ونتمنى من خلال مكتب الإعلام الأمني أن تتغير صورة وزارة الداخلية لدى المواطن فنحن في وزارة الداخلية منفتحين على كافة  مؤسسات الدولة  ) .

قدم بعدها مدير إدارة العلاقات والتعاون العميد حسين العامري درعاً لوزير الداخلية عرفاناً من الإدارة لما يبذله الوزير من جهد غير مسبوق من أجل الرقي بمستوي وزارة الداخلية الليبية.

تقرير من إعداد : البدري العوزي

 

 

شدد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *