الأخبارمميزة

افتتاح ورشة عمل  بعنوان “الارتقاء بالخطاب الإعلامي في ليبيا” 

طرابلس 12 أغسطس 2018م

افتتحت صباح اليوم الأحد ، ورشة عمل حول “الارتقاء بالخطاب الإعلامي في ليبيا “، بفندق المهاري بطرابلس، بحضور رئيس الهيئة العامة للثقافة  السيد حسن أونيس  والناطق الرسمي بإسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد محمد السلاك ورئيس مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية مقدم دكتور محمد أبوعبد الله  وعدد من الإعلاميين والصحفيين وأساتذة الجامعات والمتخصصين والمهتمين بالشأن الإعلامي والثقافي والعديد من القنوات الإعلامية الفضائية بالداخل والخارج.

وتم خلال هذه الورشة  تقديم عدد من الأوراق البحثية لعدد من الإعلاميين والصحافيين وأساتذة الجامعات والمتخصصين بالشأن الإعلامي والثقافي لتوحيد المنبر الإعلام الليبي والارتقاء به ونبذ خطاب الكراهية والعنف والإشاعات الذي يبث  عبر بعض الوسائل الإعلامية.

وافتتح البرنامج المعد لهذه الورشة بكلمة لرئيس الهيئة العامة للثقافة السيد حسن أونيس مرحباً بالحضور وشكرهم على إنجاح هذه الورشة وموضحاً أن الخطاب الإعلامي في ليبيا قد صار مزدحماً بأساليب حادث عن المهنية واتصفت بالأنانية والتسلط الفكري والإقصاء ، وأساليب ساهمت في اقتياد البلاد إلى طريق يكاد أن يكون مسدوداً.

مضيفاً أن الخطاب الإعلامي أصبح أشبه بإعلام الحروب بمصطلحاته التحريضية والتخوينية و الانتقامية مما يفقد الناس الأمل في الاستقرار وبناء دولة القانون .

واختتم السيد  حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة كلمته بأن هذه الورشة جاءت لتسليط الضوء على هذه القضية لتضع ميثاق شرف  ومدونة سلوك للعمل الإعلامي مما يعزز روح المحبة والإخاء بين أبناء الوطن ويرعى الالتزام بأخلاقيات المجتمع واحترام مشاعره .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق