الأخبارمميزة

التوقيع على إتفاق المصالحة 

طرابلس 26سبتمبر 2018م
قام وزير الداخلية المفوض عميد عبدالسلام عاشور اليوم الأربعاء ,بالتصديق على الإتفاق الذي وقع بين ممثلي عن مدينة طرابلس وممثلي عن مدينة ترهونة.
وتم الاتفاق على تثبيت وقف إطلاق النار حسب إتفاق الزاوية ,وأكد الحاضرون جميعاً على ضرورة الإلتزام بعدم التعرض للممتلكات العامة والخاصة , والإلتزام بنشر خطاب التهدئة والإصلاح ونبذ صفحات التواصل المحرضة على الفتنة.
وكما يتولى السيد وزير الداخلية تشكيل قوة مشتركة من وزارة الداخلية وبمشاركة ضباط وضباط صف ذو خبرة أمنية من المنطقة الغربية , وتوكل لهذه القوة المشتركة مهام تأمين جنوب طرابلس (( صلاح الدين إلى قصر بن غشير)) والمؤسسات المتواجدة بها, وذلك بالتنسيق مع أمر المنطقة العسكرية طرابلس.
وكما يتولى وفد من رجال المصالحة والأعيان الذين شاركوا في عملية وقف إطلاق النار بالدخول إلى مناطق التي حصلت بها الإشتباكات مع القوة المشكلة من وزارة الداخلية بالإشراف على عملية الإنسحاب للأطراف ورجوعها لمقراتها وإزالة السواتر والعوائق ومخلفات الحرب بالتعاون مع شركة الخدمات العامة.
الاتفاق تم التوصل إليه بجهود نخبة من الشخصيات الوطنية من لجنة التواصل والمصالحة التي شكلها السيد الوزير خلال المدة الماضية.
حفظ الله ليبيا وشعبها
#وزارة_الداخلية
#حكومة_الوفاق_الوطني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق