الأخبار

القيادة الأمنة في فصل الشتاء

لاشك أن السلامة المرورية مسئولية مشتركة, علينا جميعا أن نتعاون للوقاية من حوادث المرورية وما ينجم عنها من أضرار, لذلك لابد من الالتزام بقواعد ونظم المرور للحد منها أثناء فصل الشتاء .
تعتبر القيادة في فصل الشتاء من الأمور التي تتطلب دراية واسعة ومهارة كبيرة خاصة في الطقس العاصف وما يحمله عادة من مطر غزير وضباب كثيف وسيول جارفة ورياح عاتية وثلوج متراكمة وحرارة متدنية وطرق زلقة، مشكّلة بذلك عبئاً ثقيلاً على كل سائقي المركبات الآلية.
لذا ينبغي الحذر والحرص عند قيادة المركبات الآلية في مثل هذه الظروف الشتوية الصعبة، إضافة إلى ضرورة التأكد من جاهزية المركبة وصيانتها ، ليكون هذا الفصل آمناً لك ولعائلتك.
فلا تبني ثقة زائدة في الفرامل التي تعمل بنظام منع الانغلاق الآلي، لأنه حتى الفرامل عالية التقنية منها لا تضمن لك التوقف الأمن إذا كنت تقود بسرعة عالية وبتهور.
ومن المهم جداً للسائق في الأجواء الماطرة أن يترك مسافة أمان كافية بين مركبته والمركبة التي أمامه وأن يكون مستعداً لأي حوادث مفاجئة، ويتجنب تماماً الانشغال بأمور أخرى كاستخدام الهاتف النقال، وأن يحرص على أن تكون نوافذ المركبة والمرآة نظيفة، وكذلك سرعته في الحدود المعقولة، بحيث لا تتعدى السرعة القانونية بالطرقات العامة.
وعلى السائقين تفقد مركباتهم وصيانتها خصوصاً مصابيح الإضاءة الأمامية والخلفية ومساحات الزجاج والإطارات وفرامل المركبة، لأنها من الأدوات التي تزيد من قدرة السائق على الرؤية وعلى التحكم في المركبة في الأجواء الماطرة.
وتدعو وزارة الداخلية السادة سائقي المركبات الآلية بالتزام وإحترام قواعد وإشارات المرور, والتقيد بالسرعة على الطرقات العامة التي حددها القانون خاصةً في فصل الشتاء, وذلك لأمن وسلامة الجميع.
حفظ الله ليبيا
#مكتب_الإعلام_الأمني
#وزارة_الداخلية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *